السبت، 3 مايو 2008

ليس عــــــــيـــــبــــــــــا أن تــفـــشــــل !


الفشل تلك الكلمة المؤرقة التي ما أن بدأنا في أمر إلا ونفكر فيها ونقضي أكثر وقتنا


فقط لبحث الأساليب والخطط التي تمنعنا من الوقوع فيها ...


وأحياناً بعد كل ذلك التخطيط نقع فيها ..


وتبدأ غمامة اليأس تحيط بنا ..


لكن لماذا لا نسأل .. هل الفشل نهاية الحياة ؟


طبعاً لا .. جواب سوف يجيب الجميع به ..


فنهاية الحياة بما فيها علمها عند الله عز وجل..


لهذا لا نجعل من تلك الكلمة عائق يعيقنا على التقدم والإبداع


والفشل ليس في أنك فشلت في أمر ما كنت قد خططت له بحنكة


الفشل هو عدم استطاعتك أن تعلن وتقول أنا فشلتهنا الفشل ..


فحينها تخدع نفسك وتهرب من الواقع المؤلم


إلى واقع تكتشف فيما بعد أنه أيضاً مؤلم ومحزن ومبكي ..


اجعل من الفشل مجرد كلمة ربما تقع عليك في أي وقت ..


ولكن بعزيمتك وإصرارك سوف تتحمل وقع تلك الكلمة..


ولا تجعلها في جل تفكيرك ..أنت أبدأ في الأمر ..


وخطط له .. واستشير أهل الخبرة إن احتاج الأمر لذلك ثم توكل على الله عز وجل ..


هو حسبنا ونعم الوكيل ..


وأعمل قصارا جهدك وإن فشلت بعدها..


قل نعم لقد فشلت .. وسوف أحاول مرة أخرى .

هناك تعليقان (2):

rtrcbh يقول...

جزاكم الله خيرا اخى الكريم على طرح هذا الموضوع الحيوى بحق والذى نحتاجه جميعا
أنا دائما أقول أن أول خطوات النجاح وحل المشكلات هو الاعتراف بان هناك مشكله اصلا وأننا أخطانا
لكن واقعنا الان أنالكثير يرفض عقلهم الباطن فكره أنه فشل فكيف يفشل وهو ذا وذا
أن ثقافه الاعتراف بالخطا نحتاجه اولا بحق حتى نسطتيع أن نعالج ما اخطانا به ونتقدم للامام
وأنا أول المعترفين بخطأى
واسال الله أن اكون أول المعلقين
هههههههههه
ربنا يكرمك يارب أخى الكريم
أسال الله العظيم رب العرش الكريم أنيبارك فيك وأن لايجعل لك ذنبا الا غفر ولاهما الافرجه ولا حاجه من حوائق الدنيا والاخرة الا قضاه لك
أخوك أحمد جمال

Dr-Ahmed يقول...

فعلا الفشل الحقيقي هو عدم قدره الانسان علي مصارحه نفسه والاخرين بالفشل ..

اعتقد ان بدايه النجاح هو صراحه النفس بكل المشاكل اللتي يواجها الانسان ..
ومنها الفشل ..

انا عن نفسي لا اجد اي حرج ان اصارح نفسي والاخرون اذا فشلت في موضوع لاني اعلم حينها انني لم اقصر في شيء ولكنه التوفيق من عند الله ...

كام واحد ذاكر كويس مثلا ومنجحش ..
او كام واحد عمل دراسه جدول لمشروع ميخرش الميا زي مبيقولوا ومنجحش ..

اذا هو التوفيق من عند الله عز وجل ..

اشكرك باش مهندس احمد علي البوست الجميل ده .. ( ملحوظه تم اضافتك في مدونتي http://halitro7.blogspot.com/ga